نمونه سوال درس قرائت متون عرفانی نیمسال اول 91-90
بیست فایل

نمونه سوال درس قرائت متون عرفانی نیمسال اول 91-90

Current View
counter free hit unique web
دیگر مطالب مرتبط
مطالب مرتبط
متن نوشتاری این نمونه سوال


2015 .
藥 = دانشگاه پیام نور رشناسي --- - - - டிய கள்: مرکز آزمون و سنجش حضرت علی(ع): ارزش هر کسی به میزان دانایی و تخصصی اوست
تعداد سوالات : تستی : ۲۵ تشریحی : ۵ زمان آزمون (دقیقه) : تستي : ۴۵ تشریحي : ۲۰
** : قرائت متون عرفانی رشته تحصیلي/کد درس : زبان و ادبیات عرب ۱۲۳۰۰۳۴
اول مقام من مقامات العارفين و هي الرجوع من الذنب في القول و الفعل:
" الصبر " الرضا " التوبه " الانابه
" الإنابة ثلاثة أشياء:ما هو غير صحيح فيها؟ " الرجوع إلي الحق إصلاحا " الرجوع إلي الحق إخلاصا " الرجوع إلي الحق حالا " الرجوع إلي الحق وفاء

عين الخطأ في تعريف الورع؟ کف النفسی عن ارتکاب ما تکره عاقبته " اجتناب الشبهات خوفا من الوقوع في المحرمات " ترك ما يكدر القلب و يجعله في قلق و ظلمة "مجانبة الهوي ومباينة النفس
" الزهد علي ثلاثة أوجه:الاول: ترك الحرام و هو زهد --------- و الثاني ترك الشبهات و هو زهد -------- و الثالث ترك ---------- ما شغل العبد عن الله تعالی و هو زهد
" الخواص العارفين، العوام، " العوام، الخواص، العارفين
" الخواص – العوام-العارفين " العارفين – الخواص -العوام عین الخطا.
" فقر العام: وهو أن لايطلب المعدوم حتي يفقد الموجود.
ャ。 الدرجة الثانية للايثار ايثار رضا الله تعال علي رضا عباده
" فقر الخاص:هو السكوت عند الوجود و فقر الأخص هو البذل و الايثار عند العدم.
" فقر الخاص:هو السكوت عند العدم و فقر الأخص هو البذل و الايثار عند الوجود.
."וזון וו نیمسال اول ۹۱-۱۳۹۰ = صفحه۱ از ۶
***
2015 .
藥 = دانشگاه پیام نور رسلانسي - - - - - - டிய கள்: مرکز آزمون و سنجش حضرت علی(ع): ارزش هر کسی به میزان دانایی و تخصصی اوست
تعداد سوالات : تستی : ۲۵ تشریحی : ۵ زمان آزمون (دقیقه) : تستي : ۴۵ تشریحي : ۲۰
2-- :قرائت متون عرفانی
رشته تحصیلي/کد درس : زبان و ادبیات عرب ۱۲۳۰۰۳۴
" عين النص الذي لايكون من النصوص في الصبر؟ حبس النفس علي جزع کامن عن الشکوي " هو شعار الصالحين و دثار المتقين، رداء الشرف و لباس المرسلين " الصبر ثلاثة:علي محارم الله و علي اتباع أمر الله و عند المصائب احتسابا لله. " ملازمة الواجب في الإعراض عن المنهي عنه، و المواظبة علي المأمور به
" فائدة هذا المقام في الحال فراغ القلب للعباده و الراحة من الهموم و في المال رضوان الله و النجاة من غضبه.
" الصبر " الرضا " التوكل " التقوي و الورع " عين الخطأ في معني التوكل؟
" اعتماد القلب في جميع الامور علي الله.
" هو قبل وقوع السبب و هو عين الإستسلام.
" حوالة العبد جميع اموره علي الله.
" التبري من كل حول و قوة و الإعتماد علي الله و قوته.
" حديث ماتقرب أحد أحب إلى من أداء ما افترضته علیه» دلالت بر کدام حال و کدام مرتبه آن دارد.
القرب ثانیها "شوق رابعها " القرب أولها " خوف آخرها . \ - أهل المحبة علي ثلاثة أحوال. عين الحال الذي لايكون منها.
) ... محبة العامة، يتولد من إحسان الله تعالي أليهم و عطفه عليهم.
"محبة الصديقين و العارفين. تولدت من نظرهم و معرفتهم بقديم حب الله تعالي.
" هو يتولد من نظر القلب إلي غناء الله و جلاله و عظمته و علمه و قدرته.
"حب للإحسان و حب للصفات التى صدر منه الإحسان و حب للذات.
۱۱/۱۲۳۰ = نیمسال اول ۹۱-۱۳۹۰ = صفحه " از "
***
CNಗಳು:0 .
- دانشگاه پیام نور = 藥 --- - - - டிய கள்: مرکز آزمون و سنجش حضرت علی(ع): ارزش هر کسی به میزان دانایی و تخصصی اوست
تعداد سوالات : تستی : ۲۵ تشریحی : ۵ زمان آزمون (دقیقه) : تستي : ۴۵ تشریحي : ۲۰
2-- :قرائت متون عرفانی
رشته تحصیلي/کد درس : زبان و ادبیات عرب ۱۲۳۰۰۳۴
- ---------- عبارة عن تألم القلب واحتراقه بسبب توقع مكروه في الاستقبال " الشوق " الرجاء " الخوف عين ما لا يطابق مع تعاريف أو النصوص في الرجاء؟ | ارتياح القلب لانتظار ما هو محبوب عنده. سکون القلب الي الشی و عدم اضطرابه و قلقه. " لا يكون المؤمن مؤمنا حتي يكون خائفا راجيا.
" السكون لفضله تعالي شواهد العمل في الجميع.
" (نارالله تعالي أشعلها في قلوب أوليائه حتي يحرق بها ما في قلوبهم من الخواطر و الإرادات و العوارض و
الحاجات)
ما اسم هذا؟ حال أو مقام؟ الانا به مقام " الشوق لحال " المحبة/مقام " الانابه الحال
" ليست من درجات الانس ؟ " الانس بالشواهد واستحلاء الذكر و التغذي بالسماع و الوقوف علي الإشارات ャ。 الانس سماع القلب إشارات الأشياء بلسان الحال للطف إدراكه و لطف ادراك الحواس
" الانس بجمال الحق بسبب نور الكشف و هو انس شاخص
" أنس اضمحلال فى شهود الحضرة.لا يعبرعن عينه و لا يشار إلى حده و لا يوقف على كنهه
صفحه ۳ از ۶
نیمسال اول ۹۱-۱۳۹۰
."וזון וו
***
CNಗಳು:0 .
- دانشگاه پیام نور = 藥 --- - - - டிய கள்: مرکز آزمون و سنجش حضرت علی(ع): ارزش هر کسی به میزان دانایی و تخصصی اوست
تعداد سوالات : تستی : ۲۵ تشریحی : ۵ زمان آزمون (دقیقه) : تستي : ۴۵ تشریحي : ۲۰
2-- :قرائت متون عرفانی
رشته تحصیلي/کد درس : زبان و ادبیات عرب ۱۲۳۰۰۳۴
- ---------- عبارة عن تألم القلب واحتراقه بسبب توقع مكروه في الاستقبال " الشوق " الرجاء " الخوف عين ما لا يطابق مع تعاريف أو النصوص في الرجاء؟ | ارتياح القلب لانتظار ما هو محبوب عنده. سکون القلب الي الشی و عدم اضطرابه و قلقه. " لا يكون المؤمن مؤمنا حتي يكون خائفا راجيا.
" السكون لفضله تعالي شواهد العمل في الجميع.
" (نارالله تعالي أشعلها في قلوب أوليائه حتي يحرق بها ما في قلوبهم من الخواطر و الإرادات و العوارض و
الحاجات)
ما اسم هذا؟ حال أو مقام؟ الانا به مقام " الشوق لحال " المحبة/مقام " الانابه الحال
" ليست من درجات الانس ؟ " الانس بالشواهد واستحلاء الذكر و التغذي بالسماع و الوقوف علي الإشارات ャ。 الانس سماع القلب إشارات الأشياء بلسان الحال للطف إدراكه و لطف ادراك الحواس
" الانس بجمال الحق بسبب نور الكشف و هو انس شاخص
" أنس اضمحلال فى شهود الحضرة.لا يعبرعن عينه و لا يشار إلى حده و لا يوقف على كنهه
صفحه ۳ از ۶
نیمسال اول ۹۱-۱۳۹۰
."וזון וו
***
2015 .
藥 = دانشگاه پیام نور رسلانسي --- - - - டிய கள்: مرکز آزمون و سنجش حضرت علی(ع): ارزش هر کسی به میزان دانایی و تخصصی اوست
تعداد سوالات : تستی : ۲۵ تشریحی : ۵ زمان آزمون (دقیقه) : تستي : ۴۵ تشریحي : ۲۰
2-- :قرائت متون عرفانی
رشته تحصیلي/کد درس : زبان و ادبیات عرب ۱۲۳۰۰۳۴
" ما حاصل الطمأنينة؟ سکون یقویه آمن صحیح شبیه بالعیان وهي موجب السکینة. السكون الي أمن الغرور و لكن لا يطمئن به لمفارقة ذلك السكون له. سکون القلب الي الشیع و عدم اضطرابه و قلقه. إنها تصول علي الهيبة الحاصلة في القلب، فتخمدها بعض الاحيان ليست من المعاينات الثلاثة: "" معاينة عين الروح " معاينة الأفئدة " معاينة الابصار " معاينة عين القلب. " - هذه نصوص فى المعرفة: عين النص الذى ليس منها؟ ۱. المعرفهٔ معرفتان: معرفهٔ حق ومعرفهٔ حقیقهٔ ۲. المعرفهٔ علی ثلاثهٔ آوحه معرفهٔ اقرارومعرفهٔ حقیقهٔ ومعرفهٔ مشاهدهٔ
٢. المعرفة معرفتان:معرفة القلب ومعرفة الروح
٢. المعرفة على ثلاثة أقسام:معرفة العام ومعرفة الخاص ومعرفة الأخص
----------- قال ذوالنون: كل مارأته العيون نسب الي العلم وما علمته ......... نسب الي -
" المكاشفة –العقول " المحبة-القلوب " القلوب اليقين " العقول الایمان
الشکر لا یکون: " باللسان " بالقلب "بالعصیان " بالجوارح " عين العبارة التى ليست فى البقاء و الفناء؟ "سقوط الاوصاف المذمومة " وجود الاوصاف المحمودة
" عدم الاحساس بعالم الملك و الملكوت f انعدام عين العبد مطلقا
."וזון וו نیمسال اول ۹۱-۱۳۹۰ = صفحه ۴ از ۶
***

نطر کاربران درباره این مطلب
نظر شما درباره این مطلب:

نام :

پیشنهاد :