Enter the password to open this PDF file:
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
. . . کارشناسيحضرت علی(ع): ارزش هر کسی به میزان دانایی و تخصصی اوستزمان آزمون (دقیقه) : تستی : ۶۰ تشریحي: ." الاظهار-السرور" فراق -الترك" ما لا اثر فيه من العمارة-الخيل" اطراف الارض -الارض المجهوله" طلبه-من غرم المالf وطن نفسه –الاجر" البديهة-السرعة" الاحتشامة-المبادرة" الاجماعة-المنفور" الصيحة كثير الصوت"ترکنا-کنایة عن الفساد" نزلنا-الفسق والفجور= صفحه از ۵" متون نظم و نثر عربی در ایران از سقوط بغداد تا دوره معاصرنیمسال دوم ۹۱-۱۳۹۰= دانشگاه پیام نور مرکز آزمون و سنجشتعداد سوالات : تستی : ۲۵ تشریحي : .عنوان درسیرشته تحصیلی گش در سد : زبان و ادبیات عرب ۱۲۳۰.۴۲ما هو الصحيح في ترجمه المفردات التي تحتها خط:و لا طربت نفسي الي مزهر و لا | اسم علم –البعد"عود یعزف علیه ال موسیقیه" عين الصحيح في معاني المفردات التي تحتها خط: (إن لنا الضاحية من الضحل و البور و المعامى):" الماء القليل -الارض التي لم تزرع .Y . النخيل في الوادي –الدروع" (و ما عاد و بال البغى الا على صاحبه»:" «ما هذه الشناعة؟ ومن فسح لك في هذه الاذاعة؟ " الفضيحة-التفشية .Y . المنادمة –من سمح لك بها" (واهواكم مع هذا الهجاجة المذبوب):| الاقتال –الانتقاص" الاحمق –المطرود " و قد سيبنا العقل في مرج المجون :" جعلنا-شرب الخمر" وضعنا-الاظطراب)・W・ハ・い・管%管 ***. . .藥 = دانشگاه پیام نور کارشناسي مرکز آزمون و سنجش حضرت علی(ع): ارزش هر کسی به میزان دانایی و تخصصی اوستتعداد سوالات : تستي : ٢٨ تشريحي : . زمان آزمون (دقیقه) : تستی : ۶۰ تشریحي : .** - - - - - - - - نه ا'، د : . - : : - :م T۴ " : متون نظم و نثر عربی در ایران از سقوط بغداد تا دوره معاصررشته تحصیلی گش در سد : زبان و ادبیات عرب ۱۲۳۰.۴۲" «فلرأى الواحد كالسحيل و الرأيان كالخيطين و الثلاثة امرارا:- - 。ャ - 3. V | - \ الثوب لا یرم غزله -الاحکام الرصين -عدة مرات " الصائب - مرکب من مر و مرۃ " الصحيح -الاراء «تکنفتی همان قد کسف بالی و قد ترکا قلبی محلة بلبال»: " عظمَني -الامر الجليل " أحاط بي-شدة الهم و الوسواس " أساء لى –الحاجة و الفاقة " اختبرنی-المؤانسة " ويح الطبيب الذي جست يداه يدك ما كان اجهله فيما قد اعتمدك): " لامست -قصدك " بضعت نصرك.Y . تفحصت – جرحك - فترات – فصدك " وعلى الاستيناء والمطاوله ما امكن طمعاً فى انابتك»:" الحقد و الغش -ابتعادك " التمهل-العوده" الغلول -الغياب " الاستيفاء -التوبه«وصار الامن فی اعماله اعز من السداد فی افعاله: اکثر-الخطاً " افضل –الصحيح" أندر-الصواب فى القول " أنصف -التبرء من الافعال السيئهنیمسال دوم ۹۱-۱۳۹۰ = صفحه ۲ از ۵۱۰۱۰/۱۰۱۰۴۶۴ ت= ***= دانشگاه پیام نور کارشناسي. . . 藥 مرکز آزمون و سنجشحضرت علی(ع): ارزش هر کسی به میزان دانایی و تخصصی اوستتعداد سوالات : تستي : ٢٨ تشريحي : . زمان آزمون (دقیقه) : تستی : ۶۰ تشریحي : .** - - - - - - - - نه ا'، د : . - : : - :م T۴ " : متون نظم و نثر عربی در ایران از سقوط بغداد تا دوره معاصررشته تحصیلی گش در سد : زبان و ادبیات عرب ۱۲۳۰.۴۲" ما هو الصحيح في شرح الابيات والعبارات التاليه: (ولو اني سمحت ببذل وجهي لکنت الي الغني سهل الطريق):ا أخفي عسرتي علي اشقائي واصدقائي كي لا احتاج اليهم. " انا متعفف و اصون حيائي و أرفق في مطالبتي اياهم. " لو بذلت ماء وجهي لحصلت علي ما أرغب فيه من الغني و الثراء. " الحياء هو الذي جعلني اذهب حتي اطلب المال من الناس. " «وما كل ذي لب بمؤتيك نصحه و ما کل موت نصحه بلبیب»: " قد اجتمع العقل في الانسان فلهذا تراه كالموت يأتي ناصحاً للمرء " ليس كل ذي عقل يقدم لك نصيحة صادقة خالصة بذي عقل كامل " الرجل العاقل هو الذي يقدم لك النصح التي تكون ذات جوده " اجتماع العقل و لنصيحة هما اللتان يسببان قضاء الحق و وجوب الطاعة " «اوحش الرجال حصائل المال): " انه بأعماله قد نفر الناس من الدولة ثم لم يستطع ان يجمع الخراج و الضرائب لانه افسد كل شيء. " انه باعماله ارضي الناس من الدولة و قد استطاع ان يجمع الخراج و الضرائب و اصلح الامة " انه باعماله نفر الناس من الدولة و قد استطاع ان يجمع الخراج و الضرائب" انه باعماله ارضي الناس من الدولة و لم يستطع ان يجمع الخراج و الضرائبنیمسال دوم ۹۱-۱۳۹۰ = صفحه ۳ از ۵۱۰۱۰/۱۰۱۰۴۶۴ ت= ***. . .藥 = دانشگاه پیام نور کارشناسي مرکز آزمون و سنجش حضرت علی(ع): ارزش هر کسی به میزان دانایی و تخصصی اوستتعداد سوالات : تستي : ٢٨ تشريحي : . زمان آزمون (دقیقه) : تستی : ۶۰ تشریحي : .** - - - - - - - - نه ا'، د : . - : : - :م T۴ " : متون نظم و نثر عربی در ایران از سقوط بغداد تا دوره معاصررشته تحصیلی گش در سد : زبان و ادبیات عرب ۱۲۳۰.۴۲" المفهوم المستفاد من البيت التالي : (وما العيش ان تطول بنائل و الا لقاء الخل ذي الخلق العالی) ’’ قلق البال موزع الضمیر باکي العین " محاط بهمین آرقله و ابعدا النوم عنه" عدم تمكنه من مساعدة الصديق" يتمنى ان يكون رغيداً فما عيشه سعيدا بلقاء احبته 7 \ الغرض المستفاد من البيت التالي: «يا دهرانك بالرجال بصير فطالما تجتاحهم و تبیر»: : t , . f - : « 3. 。ャ ... ) المدح الرثاء الوصف الذم" ما هو المفهوم الصحيح من البيت التالي: لا خير في قوم تذل كرامهم و يعظم فيهم نذلهم ويسود)" الازدراء و السخرية " الفخر و المباهات" الفرح و السرور " تمني الهلاك للاخرين 入\ الغرض البلاغي المستفاد من العبارة التي تحتها خط:(وحالي فيكم حال من حاك او حجم)اء الكناية "المجاز " التشبيه " الاستعارة १ \ - الموضوع الذي يشير اليه البيت التالي (ففي السماء نجوم ما لها عدد و لیسی یکسف الا الشمس والقمر) هو:" عدم الوصول الي النجوم لانها مرتعه " صروف الدهر و نوائبه" کسوف الشمس و القمر " فيه اشارة الى عظمة الله " الغاية من الجادة فى العبارة التالية و لا تخط قد ماك فى مضلة ترديك الجادة بينها،"" معظم الطريق " الصراط المستقیم "کل ماله طریق تعقیب الصوابنیمسال دوم ۹۱-۱۳۹۰ = صفحه ۴ از ۵۱۰۱۰/۱۰۱۰۴۶۴ ت= ***