Enter the password to open this PDF file:
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
. . .藥 = دانشگاه پیام نور کارشناسي --- - - - டிய கள்: مرکز آزمون و سنجش حضرت علی(ع): ارزش هر کسی به میزان دانایی و تخصصی اوستتعداد سوالات : تستی : ۲۵ تشریحی : ۹ زمان آزمون (دقیقه) : تستی : ۵۰ تشریحی : ۳۰بدايه الفرن الرابعبدايه صدر الاسلامامر الله بهامحبوبه عند الاسلامالغابهتحمل المشاقاقامهٔ احکام العبادهٔ و التعبد تحت رعایهٔ اللهالاستعداد و التأهب لعباده الحق و التسليميتورعون آ. يدرسون التصوفانت قرائت متون عرفانیرشته تحصیلی گش در سد : زبان و ادبیات عرب ۱۲۳۰۰۳۴یعتقد القشیری آن کلمه الصوفی استعملت: Y ۱. قبل نهایهٔ القرن الثانی الهجری. Y. -عام ۱۵۰ ه . Y." " صرح القرآن بان الرهبانية。ャ ا. بدعة ابتدعتها المسيحيّة f ۳. مذمومهٔ فی الاسلام" - ما معنى (العنوة) 。ャ ۱. آخذ الشیء قهرا و قسراf ۳. التعب" - المراد من (التجلی)هو: ۱. ظهور الحق " . تمرين النفس على قبول الصدق " . كل ما يريد على القلب من المعانى الغيبيه من غير تعمد من البعيدf رفع الحجاب* اما هو آول رتبهٔ فی القرب؟Y .۱. القرب من طاعته و الاتصاف فی دوام الاوقات بعبادته. Y. منع النفس عن الرغبات و الشهوات " *・・ – ?ماهو التقوی؟1. هو الاجتناب عن المعاصى حذراً من سخط الله و البعد عنه أ : تفريغ القلب من حب الدنيا و شهواتهات و امتلاء ها بحب الله و معرفته ٢. فقد ما يحتاج اليه۰۴ ترک الا کنار فی الظاهر و الباطن و القول و العمل،" - (المتحققون) هم الذين:: « ۱. وصلوا الی الحق " . يبحثون عن الحقيقه%W・ハ・い・YY・) نیمسال دوم ۹۱-۱۳۹۰ ***. . .藥 = دانشگاه پیام نور کارشناسي --- - - - டிய கள்: مرکز آزمون و سنجش حضرت علی(ع): ارزش هر کسی به میزان دانایی و تخصصی اوستتعداد سوالات : تستی : ۲۵ تشریحی : ۹ زمان آزمون (دقیقه) : تستی : ۵۰ تشریحی : ۳۰عنوان درسی" قرائت متون عرفانی رشته تحصیلی گش در سد : زبان و ادبیات عرب ۱۲۳۰۰۳۴أ - «أهل الظاهر» هم:1. العامة من العرفاء ۲. الذین لایبحثون عن الحقیقهٔ" الذين يعتمدون على المسوسات ۴. اهل الدنیا " " " لمن هذا القول :(خير الذكر الخفى)۱. النبی (ص) ۲. علی (ع) ۳. الامام الصادق (ع) ۴. ابن عربی -----قال الصادق (ع):هل الدين إلا " '۱. الخاب ۲. الزهد ۳. الخوف ٢. الرجاء " " المیل و الرغیه الی شیء عند غیبته ایستشی:۱. الشوق ۲. الانسی ٢. الطمأنينة ۴. المکاشفهٔ " - التبتل الى الله هو:1. الانقطاع إلى الله بالكلية ٢. الانقطاع عن الته٢. الرجوع فی سبيل اللَّه ۴. الحب فی الله "" ۔ (الاوساط) ھم:1. طبقه من العرفاء وهم بين الأصاغر و الأكابر أ : اهل الحجاب المحجوبون برسومهم عن الحق۳. کبار الصوفبه ۴. المعتدلون فی عقائدهم\ \ - ما معنی (عیل صبره)۱. نفد ۲. زاد ۳. ضعف ۴. اشتد " اما المراد من(نفس عریانه)؟۱. نفس عاریهٔ مماسواه تعالی ۲. نفسی عارفهٔ بحق الله۰۳ نفسی غارقه فی الشهوات " . نفس تشاهد المحسرماتنیمسال دوم ۹۱-۱۳۹۰ = صفحه ۲ از ۴۱۰۱۰/۱۰۱۰۲۳۶۶ ت= ***= دانشگاه پیام نور کارشناسي. . . 藥 مرکز آزمون و سنجشحضرت علی(ع): ارزش هر کسی به میزان دانایی و تخصصی اوست تعداد سوالات : تستی : ۲۵ تشریحی : ۹ زمان آزمون (دقیقه) : تستی : ۵۰ تشریحی : ۳۰انت قرائت متون عرفانیرشته تحصیلی گش در سد : زبان و ادبیات عرب ۱۲۳۰۰۳۴----------------------قال رسول (ص) :أول ما يُدعى إلى الجنة "" ۱. الحامدون الله علی کلی حالی ۲. التارکون للمعاصی ۳. العارفون بالنعم " . المستغفرون عند الذنب " " (الفناء) فى الإصطلاح هو: ا. سقوط الاوصاف المذمومه ۲. وجود الاوصاف المحموده٢. ما يجده القلب من الطمأنينة آ . عرفان النعمة من المنعم" " (السفر من الخلق الى الحق) هو:۱. السفر الاولی ۲. السفر الثانی ۳. السفر الثالث آ - السفر الرابع " " التاسوت:1. النشأة الانسانية " : عالم الغيب المختص بالارواح و النفوس۳. عالم العظمهٔ و عالم الاسماء و الصفات الالهیهٔ ۴. رجوع الی الاحساس بعد غیبتهٔ و زوال احساسه" - لمن هذا القول : «أول وصال العبد للحق هجرانه لنفسه»۰۱ سمنون بن حمزه ". مالک بن دينار ۳. رابعهٔ العدویهٔ " . ذوالنون" - لقب بالشيخ المقتول؟۱. السهروردی ۲. ابن عربی ۳. ابن الفارضی ۴. الحلاج "۔ (الراح) ھو:۱. الخمر (کنایه عن المعرفهٔ الالهیه) ۲. السر۳. النور ۴. السماع" - له اربعمائه مُصنف منها (ترجمان الأشواق) ١. ابن عربی آ: السهروردی ۳. ابن فارضی ٢. ابراهيم بن أدهم * من القائل سقتنی حمیاً الحب راحهٔ مقلتی و کاسی محیا من عن الحسن جلات ۱. ابن الفارضی آ، ابن عربی ۳. الحلاج آ - الفضيل بن عياض سوالات تشریحی " ما معنى الشطح ؟ ۱،۴۰ نمره%W・ハ・い・YY・) نیمسال دوم ۹۱-۱۳۹۰ = صفحه ۳ از ۴ ***. . .: کارشناسي --- - - - - டிய கள்: مرکز آزمون و سنجش حضرت علی(ع): ارزش هر کسی به میزان دانایی و تخصصی اوست s. ۳۰ : تعداد سوالات : تستی : ۲۵ تشریحی : ۹ زمان آزمون (دقیقه) : تستی : ۵۰ تشریحیانت قرائت متون عرفانیرشته تحصیلی گش در سد : زبان و ادبیات عرب ۱۲۳۰۰۳۴' ۔ ترجم النص التالی ۲۳، ۰ نمره منفعه الزهد فی سلوک طریقهٔ الحقیقهٔ هو رفع الشواغل لنلایشغل السالک شیء یمنعه عن مقصده"" اذکر انواع الصبر ۹۳، ۰ نمرهY - شکل النص التالی ۹۳، ۰ نمره التسليم هو أن نسلم كل امر كان ينسبه الى نفسه الى البارى تعالى* " ترجم المفردتين التاليتين ۹۳، ۰ نمره الف) التجافی ب) المعترض" ما معنی المعرفه لغه و اصطلاحاً؟ ۹۳، ۰ نمره" - للترجمه : ۱،۱۷ نمرهشربنا علی ذکر الحبیب مدامهٔ سکرنابها من قبل آن یخلق الکرام* " إشرح معنى الشطح لغة و اصطلاحا؟(فى أربعة أسطر) ۲۳، ۰ نمره أ - إشرح كل من المقام و الحال و ابسط فى تشريح الفرق بينهما و تقدم أيهما على الآخر ۲۵، ۰ نمرهنیمسال دوم ۹۱-۱۳۹۰ = صفحه ۴ از ۴۱۰۱۰/۱۰۱۰۲۳۶۶ ت=***