نمونه سوال درس جوامع حدیثی نیمسال دوم 91-90
بیست فایل

نمونه سوال درس جوامع حدیثی نیمسال دوم 91-90

Current View
counter free hit unique web
دیگر مطالب مرتبط
مطالب مرتبط
متن نوشتاری این نمونه سوال


. . .
藥 = دانشگاه پیام نور کارشناسي --- - - - டிய கள்: مرکز آزمون و سنجش حضرت علی(ع): ارزش هر کسی به میزان دانایی و تخصصی اوست
تعداد سوالات : تستی : ۲۵ تشریحی : ۷ زمان آزمون (دقیقه) : تستی : ۵۰ تشریحي: ۳۸ سری سوال : یک ۱
- جوامع حدیثی متون نظم دوره های اسلامی اموی
********** الهیات (علوم قرآن و حدیث) الهیات و معارف اسلامی - علوم قرآن و حدیث (چندبخشی ۱۲۲۱۹۶- زبان و ادبیات
عربی ۱۲۳۰۱۰۳
" - املأ الفراغ بما يناسب: «لولا شعر..... لذهب ثلث لغة العرب » ۱. جریر Y. الأخطل ۳. الفرزدق ۴. الحطیئهٔ " له مقدرهٔ علی التنبه للمساوی، و مهارهٔ فی استغلال التهگم، و سهوله فی الشعر جعلت .....یبز خصیمه فی آکثر آهاجیه ۱. اخطلی ۲. فرزادق ۳. جریر ۴. ولید بن یزید * - ......... المعروف «بانف الناقهٔ » یعرف بالسعدی و بالقریعی کذلک عمر فی الجاهلیه و آدرک الاسلام.
۱. المخابل الستعدی ۲. عمر بن ابی ربیعه ۳. کثیرعزهٔ ۴. ذوالرامهٔ
"" ؤلد يوم قتل عمر بن الخطاب و ترعرع فى بيت و مال و نعيم فانصرف الى اللهو والعبث. فكان يقضى ايامه حتى اذا آن موسم الحج وأقبل الناس على مكة، وفيهم النساء الحواج، تعرض لهن و تبعهن الى الحرام و هذا هو....
۱. عمروبن ابی ربیعهٔ ۲. جریر ۳. اخطلی ۴. فرزدق
* " ابوصخر الخزاعى من شعراء الحجاز الغزلين.أكثر من التشبيب بامرأة صخريّة اسمها عزة حتى عرف بها.
۱. جمیل بن معمر ۲. کثیربن عبدالرحمن ۳. قیس الهامری ۴. ذوالرامهٔ
عده ابو زید القریشی من اصحاب «الملحمات» فی طبقهٔ الاخطل و الفرزدق و جریر و عرف بحبیبته میه بنت مقاتل المنقری کما عرف جمیل ببثینهٔ والمجنون بلیلی و هذا هو....
1. راعى الأبل ۲. ذوالرامهٔ ۳. الطرماح ۴. الکمیت
" عین الصحیح من التشکیل: کلتا یدیه غیاث عمنفعهما یستوکفان، و لایعروهما عدم
۱. غیاث، عمنفغهاما، یعروفما ۲. غیاث، عمیستوکفان یعروهما " . عم، نفعهما، يعروهما، عدم ۴. غیاث انفعهما، یعزوهما عدم
" - « مَنَازيل عن ظهر القليل كثيرتا إذا ما دعا فى المجلس المُتردف » عين الأصح : 1. نحن الكثيرون و تطاً على المُقل Y نحن ننزل عن ظهر ذی القله حینمایدعونا الی مجلسه .Y . نحن و إن كنا كثيراً، لنا عزَّ وَ منعه، تُنزل لذى القلة عن حقه بحفظنا إياه.
" نحن الكثيرون تدافع عن المُقلين
نیمسال دوم ۹۱-۱۳۹۰ = صفحه از ۵
۱۰۱۰/۱۰۱۰۲۴۰۷ ت=
***
. . .
藥 = دانشگاه پیام نور کارشناسي --- - - - டிய கள்: مرکز آزمون و سنجش حضرت علی(ع): ارزش هر کسی به میزان دانایی و تخصصی اوست
تعداد سوالات : تستی : ۲۵ تشریحی : ۷ زمان آزمون (دقیقه) : تستی : ۵۰ تشریحي : ۳۸ سری سوال : ۱ یک
*** جوامع حدیثی متون نظم دوره های اسلامی اموی
********** الهیات (علوم قرآن و حدیث) الهیات و معارف اسلامی - علوم قرآن و حدیث (چندبخشی ۱۲۲۱۹۶- زبان و ادبیات
عربی ۱۲۳۰۱۰۳ أ - لنا العزَّةً القعساءً و العَدد الذى عليه إذا غداً الحصى يتخلّف 1. لنا العزة و الكرامة التى تبلغ عدد الرمل الحصى " بسبب عزتنا يجتمع الحصى حولنا ٢. يُحلف على أن ليس لأحد مثل عددنا وعزنا " بسبب عزتناً تحلف الحصى لنا ۱ - تعرضت الهموم لنا، فقالت جعادهٔ: آی مرتحل ترید؟ 1. تعرّضت الهموم، جعادةً مُرتحل ٢. تعرّضت،جّعادةً، أى مُرتحل ٢. تعرّضت الهموم، جعادة، أى ٢. تعرضت، جعادةً، أى مُرتحل
- \ « فبعض الماء ماء رباب مُزن و بعض الماء من سبخ ملاح» بالترجمة الصحيحة لما اشيراليها بخط: 1. الخمر أرض، عذب ٢. السحاب السحاب الأبيض، جي ملح
٢. السحاب الأبيض، أرض ذات ملحجي ملح صفة المالح ٢. الخمر السحاب الأبيض، جي ملح
" - هنا ستكتم فيخفى بعض سوأتكم إذ لا تغيّر فى قتلاك غيرُ
۱. اسکتوافان شکواکم لا تحیی من قتل منکم ۲. الماذالا تکفین عن الشکوی؟ آلم تروا آن غیرکتکم آراداکم ۳. لا تکقوا عن الصمت فیرد یکم ٢ إن الشكوى يفيد البعض وقد لايفيد كما فى أمر القتل " - «بردية، ستبق النعيم بها أقرانها، و غلا بها عظم » عيّن الأصح والأقرب ألى الصواب من الترجمان: مکانها بردیه فی بیاضها و صفانها و یربو آقرانها فی النعیم. زاد النعیم فی شبابها حتی ارتفاعات علی قرائنها فی السن و کبرت قبلی لداتها و صواحبها. کانها بردیه فی ازدیاد نعمها علی قرائنها إن النعمة قبل أن تحيط بها أحاطت أقرانها " عین الصحیح التشکیل «وجفان کالجوابی ملئت من سمینات الذی فیها تراع» ۱. و جفان الجوابی،مَلَکَت مَن،الذری " جفان، مُلئت من سمينات، ترع ۳. جفان ملئت من، الذری، تراع ۴. الجوابی، ملئت، من، سمینات، ترع « و عدو جاهد ناضلته فی تراخی الدهر عنکم و الجمع» ۱. عدو جاهد ناضلته،الدهر عدو جاهد، ناضلته، الدهر
" عدو جاهد ناضلتة الدهر جاهد ناضلتة عنكم الجُمَع
نیمسال دوم ۹۱-۱۳۹۰ = صفحه ۲ از ۵
۱۰۱۰/۱۰۱۰۲۴۰۷ ت=
***
. . .
藥 = دانشگاه پیام نور کارشناسي --- - - - டிய கள்: مرکز آزمون و سنجش حضرت علی(ع): ارزش هر کسی به میزان دانایی و تخصصی اوست
r-R
تعداد سوالات : تستی : ۲۵ تشریحی : ۷ زمان آزمون (دقیقه) : تستی : ۵۰ تشریحي : ۳۸ سری سوال : ۱ یک
*** جوامع حدیثی متون نظم دوره های اسلامی اموی ********** الهیات (علوم قرآن و حدیث) الهیات و معارف اسلامی - علوم قرآن و حدیث (چندبخشی ۱۲۲۱۹۶- زبان و ادبیات
عربی ۱۲۳۰۱۰۳
" اما المراد من «الخدین» فی : « بر تک اهل آتاک لها رسول فسأتک، آم لقیت لها خداینا؟»
۱. مثنی من الخد ۲. الخبر السان ۳۔ الحبیب و الصاحب ٢. الأثر المتبقى منها
' - «رأت رجلاً، أما اذا الشمس عارضت فيضحى ،و أمّا بالعشى فيحضر» انتخب الترجمه الصحيحه مما اشير اليه بخط: ۱. قابلت، یظهر للشمسی، یبرد ۲. اشرقت، دخل فی الظهر، یبرد " . قابلت، يظهر للشمس، ينحل ۴. اشرقت، داخل فی الظهر، اینحل " عین مایناسب البیت:«رمتنی بسهم ریشه الهدب لم نصب ظواهر جلدی،فهوفی القلب جارح» ۱. رامیات بأسهم ریشها الهداب تشق القلوب قبل الجلود ۲. ان القلوب اذا تنافر وداها مثل الزجاجهٔ کثرها لایجبر " ويلاة إن نظرت و إن هى أعرضت وقع الستهام و تزغهن أليم " . قد طارحتة بها الحمائم شجوها فيجيبها و يرجع الألحانا «فلیت معلاوین لم یک فیهما طریق یعدیه من الناس را کب» 1. يتمنى أن لا يسلك احد طريق المؤدية إلى مُعَلاوين ۰۲یتمنی عدم وجود دلیل اینفذ المسافرین من هذه الهضبهٔلتبقی صاحبته دونها أی فی بلاده. " يتمنى أن لا يوجد طريق فى هضبة المعلاوين. ". يتمنى أن لاتركب أحد فى هضبة المعلاوين. " عین الصحیح فی تشکیل : اذا ما آراد الغزو لم تثن عزمه حصان علیها نظم در یزینها 1. الغزوّ،تثن، عزمَة، حصان ٢. الغزو لم تثن، عزمَة، حصان ۳۔ الغزوْحَصانِ،نظمدرّ " : عزمَة، حصان، نظم،ذر " - فلو فوديت من حدث المنايا وقيتك بالطريف و بالتلاد 1. من وذ/ يؤدّ، المال المورث المال المستحدث ۲. من فادی بمعنی فدی آی استنقذت، المال المستحدث، المال المورث ۳. من فادی بمعنی فدی، المال المورث، المال المستحدث " . من وذ/ يؤذ المال المستحدث، المال المورث
۱۰۱۰/۱۰۱۰۲۴۰۷ = نیمسال دوم ۹۱-۱۳۹۰ = صفحه " از ****
. . .
藥 = دانشگاه پیام نور کارشناسي --- - - - டிய கள்: مرکز آزمون و سنجش حضرت علی(ع): ارزش هر کسی به میزان دانایی و تخصصی اوست
r-R
تعداد سوالات : تستی : ۲۵ تشریحی : ۷ زمان آزمون (دقیقه) : تستی : ۵۰ تشریحي : ۳۸ سری سوال : ۱ یک *** جوامع حدیثی متون نظم دوره های اسلامی اموی
********** الهیات (علوم قرآن و حدیث) الهیات و معارف اسلامی - علوم قرآن و حدیث (چندبخشی ۱۲۲۱۹۶- زبان و ادبیات
عربی ۱۲۳۰۱۰۳
" و بیداء مقفار یکاه ارتکاضها بآل الضحی و الهجر بالطرف یمصح ۱ . ومفازه خالیه، یکاد اضطراب اهل الضحی و الهجر یذهب بالبصر ۰۲یکادر کض الال بالمفازهٔ أی اضطرابه فی الضحی و الهاجرهٔ ایذهب بالبصر ۳. یکف البصر اضطراب الضحی و الهاجرهٔ
۴. و رب مکان قفر من جراء ما آل الیه بأیدی المهاجرین
" - «اذا الهاجر آودی طوله ورق الهوی من الإلف، لم يقطع هوى ميّة الهجر » 1. إن الهجران باقي فهما يطل هواة ۲. مهمایطل الهجز یطل ورق هوی المیه ۳. انی لم آنسی هوی میه مهمایطل الهجر " أيبس الهجر ورق هوى المية وقطع هواها
" عین الصحیح فی التشکیل: «خذوا ملککمالا ثبت الله ملککم ثباتاً یساوی، ما حییت، عقالا»
۳. ملککم، ثبت الله، خییت ٢. ثبّت الله، حييت، عقالأ " : « لعمرك يا وليد لقد أجنوا بها حسبا، و مكرمة، و مجدا »
1. لعمزك، وليد، أجئوالمكرمة ٢. لَعَمرَك، وليد، أجئوا مَكرَّمَةً
" لَعَمرك، وليد، أجنوا مَكرَّمَة ٢. لَعَمرك، وليد، أجئوالمكرّمَة
سوالات تشریحی
اشرح البیت التالی «آزکی عند ابراهیم مالی و آغرم عن عصاهٔ بنی نوارا؟» ۱،۱۱ نمره
" - أى صورة من الصور البلاغية موجودة فى البيت التالى؟ ۱،۱۱ نمره فقلت: إعقروا هذى اللقوح فانها لكم، أو تنيخوها لقوح غرام
" " بين مفرد، الجموع التالية ؟ ۱،۱۱ نمره الشمائل - العرائک - الو خود
" شکل البیت التالی : آصادرهٔ حجاج کعب و مالک علی کل عجلی، ضامر البطن محنق ۱،۱۱ نمره
* - إشرح البيت: «فما زلت أدعوا الله فى الدار طامعاً بخفض النوى حتى تضمّنها الخدز ۱،۱۱ نمره
نیمسال دوم ۹۱-۱۳۹۰ = صفحه ۴ از ۵
۱۰۱۰/۱۰۱۰۲۴۰۷ ت=***

نطر کاربران درباره این مطلب
نظر شما درباره این مطلب:

نام :

پیشنهاد :